التخطي إلى المحتوى الرئيسي

انشاء مدونة بلوجر و الربح منها

 انشاء مدونة بلوجر و الربح منها 


من أسهل و   أفضل الطرق للربح من الإنترنت  و الحصول على دخل ثابت  للمبتدئين  هو انشاء مدونة  بلوجر مجانية خاصة بك  ولبدء ذلك يشترط ان يكون لك حساب في جوجل  او انشاء ايميل خاص بك على Gmail


و هنا شرح بسيط وسهل لإنشاء مدونة بلوجر  و مشاركة المواضيع فيها و ربطها مع جوجل ادسنس للحصول على الارباح


الخطوات الأولى لإنشاء مدونة بلوجر

 

1- حدد تخصص مدونتك  واختر  المجال الذي تتحدث عنه المدونة  و الذي  تحب تكتب حوله 

2- اختر اسم المدونه ..  و هذا أمر في غاية الأهمية فإسم المدونة الجيد هو ذلك الأسم يدل للناس او القراء  بسهولة عما تتحدث عنه و يجب أن يكون الاسم بسيطا و يسهل على المستخدمين البحث عنه واستخدامه و العلامه للآخرين  

3- تحدث عن المواضيع التي تحبها 

4-ماهي الأسئلة التي يحتاجها القراء  و ستجيب عليها من خلال معرفتك في هذا المجال

5 - تبدأ بعمل مدونتك  المجانية مباشرة   على منصة بلوجر و هذا أفضل للمبتدئين  و طبق  الخطوات التي تعلمتها خطوة بخطوة  و تعامل معها بجدية و استمر في تطويرها وابذل فيها مجهود وصبر 


الخطوة الأولى .. 

لإنشاء مدونة بلوجر تدخل على موقع بلوجر دوت كوم او تكتب في بحث جوجل كلمة بلوجر فيظهر لك الموقع و تدخل عليه  . وتضغط على زر انشاء مدونتك 



الخطوة الثانية.. 

 تبدأ باختيار حساب جوجل الخاص بك او الايميل الخاص بك من أجل ربطه بالمدونة 

 الخطوة الثالثة :

بعد ذلك ياخذك لاول خطوة فعلية لإنشاء مدونتك و هي عنوان المدونة  ويظهر في الأعلى فتبدأ تكتب عنوان مدونتك  و التي  يفضل يكون  اسمها متلائم  مع مضمون وتخصص المدونة 

الخطوة الرابعة :

  تضغط التالي ياخذك للعنوان ال URL   

وهو النطاق او الدومين الخاص بالمدونة  يزودك به موفع بلوجر نفسه ينتهي ب 

( blogspot. Com)    و لازم يكون باللغة الإنجليزية  

و يعبر عن المحتوى العام للمدونة 

الخطوة الخامسة.. 

تأكد من رابط المدونة انه متاح و متوفر .. ثم اختر قالب المدونه 




الخطوة السادسة : 

 وهي أول خطوة فعلية للعمل على مدونتك ..  اظغط (بدء المشاركة)  

  لإضافة الموضوع الذي تريد أن تتحدث عنه   و بذلك تكون أول مشاركة لك في المدونة



     حاول ان يكون عدد المشاركات في المدونة من 15 موضوع إلى 20 موضوع وان تكون المواضيع حصرية من تأليفك انت وليست منقول من مواقع او كتب أخرى  ولم تنشر في مواقع أخرى من قبل 

أو يمكنك التلخيص و إعادة الصياغة للمواضيع و كتابتها في المدونه باسلوبك  الخاص 

الخطوة السابعة.. 

تمكين اعلانات ادسنس من مدونتك .. من لوحة تحكم بلَجر اختر الأرباح وكما توضح الصورة التالية 

 


ثم انقر "نعم" أمام "عرض اعلانات على المدونة" وكما توضح الصورة التالية :

 




أشهر ثلاث طرق للربح من المدونة 


 اول طريقة للربح منها  من خلال الحصول على اعلانات جوجل ادسنس فتذهب للاشتراك في جوجل ادسنس وتقدم مدونتك للفحص و للمراجعة  واول مايوافق عليها جوجل ادسنس يبدأ يلاحظ محتوى مدونتك ويبدأ يعرض اعلانات مناسبة للمحتوى الذي تقدمه في مدونتك فيكون فرص الربح اكثر من خلال القراء المطلعين على مدونتك و يشوفوا الاعلانات    

ثاني طريق للربح بتكون عن طريق الربح بالعمولة  

و التسويق بالعمولة مجال واسع  وهو باختصار انك تشوف شركات بها برامج تسويق بالعمولة   وتبدأ تشترك بها  وتسوق لها الخدمات  او المنتجات الخاص بها  لقراء مدونتك و تبدأ تربح منها على هذا الأساس

الطريقة الثالثة  :    من خلال عمل المنتج او الخدمة الخاص بك انت 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التسويق و المبيعات و الفرق بينهما

    إن نجاح الشركات و المؤسسات  و مدى تنمية أعمالها وريادتها يتعلق بمدى ومستوى نجاح كل من إدارتي التسويق والمبيعات  و كل منهما يمثل دعما للآخر  داخل كيان الشركات و المؤسسات كثير من الناس يخلطون بين مفهوم  التسويق و مفهوم المبيعات  فيرون صعوبة في التفريق بينهما  وخاصة في المنشآت الصغيرة  فهما تلتقيان في الأهداف  و بالأخص ما يتعلق بالمنتج او الخدمة و كذلك  هدف تحقيق الربح  و الحقيقة هي  ان كل منهما مستقل عن الاخر  على الرغم من أن  المبيعات جزء لا يتجزأ من الأنشطة التسويقية  فالمبيعات هي آخر خطوات التسويق  و تعتبر أحد الأقسام التي تتبع إلعمليات التسويقية وتبرز أهمية التسويق و المبيعات  في أنهما  من أهم عوامل تحقيق نجاح التعاملات التجارية و ريادة الأعمال الاقتصادية  تعريف التسويق  التسويق هو مجموعة الأنشطة التي تتم حتى قبل وجود المنتج و لها استراتيجيات طويلة المدى  و تهدف هذه الأنشطة إلى تسهيل العمليات التجارية و تتمثل في التخطيط و التحليل والدراسات  السوقية و جمع المعلومات وال...

أنواع العملاء وفقاً لأنماطهم الشخصية في الشراء

  أصناف العملاء تبعا لأنماطهم الشخصية في الشراء سنتطرق  هنا  لأنواع العملاء وفقاً لأنماطهم الشخصية والسلوكية فيما يخص الشراء، لذلك عليك أن تفهم أن العميل في الغالب يقوم بعملية الشراء وفقاً لطبيعة شخصيته.  هذا بالضرورة يحتم عليك تفهم موقف العميل، والعمل على ارضاءه سواء كنت متقبل لطبيعته أم لا. 1- العميل المتردد العميل المتردد هو عميل غير صارم في إتخاذ قرارته بشكل عام، فهو لا يعرف ما الذي يريده تحديداً. العميل المتردد قد يقوم بالسؤال عن نفس السلعة في الكثير من الأماكن وفي النهاية لا يشتري أساساً، ليس لوجود عيب في السلعة ولكن لأن شخصيته المترددة لا تسمح له بإتخاذ القرارت الفورية أو السريعة. طريقة التعامل مع العميل المتردد العميل المتردد يحتاج أن تُظهر له أهمية وقتك، لأن ذلك سيساعده في تحديد ما إذا كان بالفعل يهتم لأجل منتجك أو لا. حاول أن تعرف اهتماماته من البداية، وذلك من خلال طرح أسئلة مباشرة غير معقدة. قم بعرض الخيارت المتاحة أمامه، وأظهر قيمة سلعتك والفرق بينها وبين مثيلاتها الموجودة في الأسواق، والفائدة التي سوف تعود عليه من خلال شراءها. قم بعرض خيارات واضحة ومباشر...

فن إدارة العملاء

للعميل أهمية كبرى لدى الشركات و المؤسسات  ويتولونه بالعناية التامة فهم نبض الحياة لأي منظمة او منشأة فبغير العملاء لن تحصل المنشأة على اية أرباح او عوائد تضمن استمراريتها في العمل  و لن يكون لها حصص سوقية  تنافس بها غيرها  لذا كان لزاما عليها ان تسعى من أجل رضى العملاء و ان تقدم لهم اشياء و خدمات لم يكونوا يتوقعونها من أجل كسب رضاهم لشراء منتجاتها و تصمن ولائهم لعلامتها التجارية    أهمية العملاء و العناية بهم 1- العملاء هم جزء من رأس المال للشركات و اساس تنميتها فهم المولد الحقيقي للارباح  على المدى الطويل و لذلك تنفق الشركات اموال طائلة في سبيل الحصول على العملاء و كسب رضاهم و ولائهم لها و تسمى هذه النفقات بالمصاريف التسويقية  2- أكثر ما يدقق به العميل هو في الخدمة المقدمة له و المنافع التي سيحصل عليها.. فإذا كانت هذه الخدمة سيئة فلا يمكن أن يعود إليك العميل ثانية ليشتري منك و على العكس من ذلك اذا حصل على الخدمات الممتازة فإنه يستمر في التعامل معك   3- الخدمة الممتازة للعميل  تساعد على خلق سمعة جيدة للشركة  و تجعل من الآخرين  ...