التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير الذات



اندمج مع الاشخاص الذين 👥

 -  هم متفائلون بطبيعتهم

 - يظهرون امتنانهم دائما

 - يسعدون عندما تنجح

 - يحاولون تحسين انفسهم باستمرار

 - يقدمون قيمة لعلاقتك

 - يلهمونك للوصول إلى إمكاناتك

 - يتجنبون الدراما والطاقة السلبية




ابدأ بخطوات صغيرة لكن ابدأ الآن،
 لا تماطل وتضيع الوقت!
 وقتك الثمين سيصنع الفرق.



سنينُ الجَهدِ إن طالت سَتُطْوى
لها أمدٌ وللأمد انقضاءُ


لنا بالله آمالٌ وسلوى
وعندَ الله ما خابَ الرّجاءُ



 ‏‎‏‏الأشخاص الذين سرعان ما تنهمر دموعهم

عند مواقف الحزن والفرح

هم الذين يملكون قلوبآ تسع الكون 

بطيبتها وعطفها وحبها

فهنيئاً لقلوب تصبح وتمسي

لاتحمل إلا الخير للناس

سلام لأولئك الطيبين الأنقياء أصدقاء الأيام

الذين لا ينكرون معروفاً ولا يخدشون إحساسا

ولا يتغيرون بتغير الفصول



لا تصادق متذمراً... 

صادق من إذا تحدث أبهج، وإذا فعل أنتج .. 

وإذا جلست مجلسه أضاف لحياتك علماً جديداً ..

صادق من يحدّثك عن الجمال والحب والاطمئنان ..

من إذا رأيته ابتسمت، وإن خرجت من عنده أحببت الحياة.



‏الحال لا يدوم... 

حزنك ستطويه الأيام

وجرحك سيداويه الزمان

وتعبك الذي تحسه في صدرك

ستأتي سعادة تزيله وتجليه .. 

فقط تحلَّ بالصبر،

واعلم أنك موعود بقدر صبرك



السعادة قرار لا اختيار !!

إن قررّت رؤية الجمال ستجده في أدقّ الأشياء ..

وإن فتشت عن التعاسة فستخرجها بين آلاف النعم ..

فالشخص السعيد كأي شخص آخر ؛

تمرُ به كروبٌ ومصائب ، لكنه قررّ التكيُّف معها ..



‏في فتره معينة بحياتك

قد تشعر بأن العطاء قد أنهكك،

 وأن الاهتمام الذي تبذله تجاه من تحب لم يعد ذا نكهة.. 

تذكر أن الطاقة لا تفنى ولا تستحدث من عدم..

 وأن ما تقدمه للآخرين لن يذهب سُدى، وسيعود يوماً إليك، وأن كل عطاء تقدمه، هو عطاء لروحك قبل أرواحهم


‏التجربة... 

هى أعظم معلم، لكن قد تكون مكلفة جداً لا سيما إن كنت تتعلم من أخطائك...فالأفضل أن تتعلم من أخطاء الآخرين"



المحاور الرئيسية في حياتك هي

1-الديني

2-الإجتماعي

3-العملي

4-المالي

إجعل لكل منها أهداف ذكية وقرر تحقيقها من خلال التخطيط.


أحيانًا تجد أن كل شيء يسير عكس ما تريد .. وكل الظروف ضدك .. وكل الطرق قد سدت أمامك.. عندها تتذكر قوله سبحانه

﴿لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا﴾

حينها توقن بأن هناك دائمًا أمل وأن الفرج والفوز قريب.


لن تهزمك الدنيا أبداً ولن تغلبك أوجاعها ، ستجتاز الحياة⁩ بأمان وقل دائماً :


 اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ، وسوء القضاء ، وشماتة الاعداء.


‏ دعاء مأثور... 

وفيه سِت دعوات تجمعُ لكَ الخيرَ كُله : 

"اللّهمَ إني أسألك الهُدى والتُقى والعفاف والغنى والفوز بالجنةِ والنجاة من النار ."



‏نفسياً ..!

ما تمارسه يومياً سوف تتقنه بكفاءة عالية،

فعندما تمارس القلق ستقلق لأتفه الأمور

وعندما تمارس الغضب ستغضب بدون سبب.

لذا مارس الطمأنينة لتتقن السكينة،

ومارس التفاؤل والأمل لتتقن راحة البال،

ومارس الثقة وحسن الظن بالله في حياتك تنعم بالسعادة والأمان والخير


‏‎"راقِب أفكارك.. لأنها ستصبح كلمات

راقت كلماتك.. لأنها ستصبح أفعالاً

راقب أفعالك.. لأنها ستتحول إلى عادات

راقب عاداتك.. لأنها تكون شخصيتك

راقب شخصيتك.. لأنها ستحدد مصيرك"!



سُئل الاسكندر : 

كيف استطعت أن تتغلب على العالم أجمع ؟!!

فأجاب :

بعدم التسويف ..

دائما ابدأ بخططك وتحقيق أحلامك اليوم ؛وليس من الغد !!

‏لا شيء أثمن ولا أندى من أن تمضي 

في الحياة وأنت نقيّ السريرة

 سليم الفؤاد

باذلًا للمعروف ما أمكنك

لم تخدش قلبًا ولم تنثر شوكًا

فتمر على هذه الأرض وقد كنت خفيف العبور

 عظيم الأثر



‏تستطيع أن تنجز ما قد هيأت عقلك له ؛

بقدر ثقتك بقدراتك ..

المهم لا تجعل الآخرين يؤثرون عليك بأن المهمة صعبة ، أو أكبر منك أو أنك لا تستطيع إنجازها ..


تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

التسويق و المبيعات و الفرق بينهما

    إن نجاح الشركات و المؤسسات  و مدى تنمية أعمالها وريادتها يتعلق بمدى ومستوى نجاح كل من إدارتي التسويق والمبيعات  و كل منهما يمثل دعما للآخر  داخل كيان الشركات و المؤسسات كثير من الناس يخلطون بين مفهوم  التسويق و مفهوم المبيعات  فيرون صعوبة في التفريق بينهما  وخاصة في المنشآت الصغيرة  فهما تلتقيان في الأهداف  و بالأخص ما يتعلق بالمنتج او الخدمة و كذلك  هدف تحقيق الربح  و الحقيقة هي  ان كل منهما مستقل عن الاخر  على الرغم من أن  المبيعات جزء لا يتجزأ من الأنشطة التسويقية  فالمبيعات هي آخر خطوات التسويق  و تعتبر أحد الأقسام التي تتبع إلعمليات التسويقية وتبرز أهمية التسويق و المبيعات  في أنهما  من أهم عوامل تحقيق نجاح التعاملات التجارية و ريادة الأعمال الاقتصادية  تعريف التسويق  التسويق هو مجموعة الأنشطة التي تتم حتى قبل وجود المنتج و لها استراتيجيات طويلة المدى  و تهدف هذه الأنشطة إلى تسهيل العمليات التجارية و تتمثل في التخطيط و التحليل والدراسات  السوقية و جمع المعلومات وال...

أنواع العملاء وفقاً لأنماطهم الشخصية في الشراء

  أصناف العملاء تبعا لأنماطهم الشخصية في الشراء سنتطرق  هنا  لأنواع العملاء وفقاً لأنماطهم الشخصية والسلوكية فيما يخص الشراء، لذلك عليك أن تفهم أن العميل في الغالب يقوم بعملية الشراء وفقاً لطبيعة شخصيته.  هذا بالضرورة يحتم عليك تفهم موقف العميل، والعمل على ارضاءه سواء كنت متقبل لطبيعته أم لا. 1- العميل المتردد العميل المتردد هو عميل غير صارم في إتخاذ قرارته بشكل عام، فهو لا يعرف ما الذي يريده تحديداً. العميل المتردد قد يقوم بالسؤال عن نفس السلعة في الكثير من الأماكن وفي النهاية لا يشتري أساساً، ليس لوجود عيب في السلعة ولكن لأن شخصيته المترددة لا تسمح له بإتخاذ القرارت الفورية أو السريعة. طريقة التعامل مع العميل المتردد العميل المتردد يحتاج أن تُظهر له أهمية وقتك، لأن ذلك سيساعده في تحديد ما إذا كان بالفعل يهتم لأجل منتجك أو لا. حاول أن تعرف اهتماماته من البداية، وذلك من خلال طرح أسئلة مباشرة غير معقدة. قم بعرض الخيارت المتاحة أمامه، وأظهر قيمة سلعتك والفرق بينها وبين مثيلاتها الموجودة في الأسواق، والفائدة التي سوف تعود عليه من خلال شراءها. قم بعرض خيارات واضحة ومباشر...

فن إدارة العملاء

للعميل أهمية كبرى لدى الشركات و المؤسسات  ويتولونه بالعناية التامة فهم نبض الحياة لأي منظمة او منشأة فبغير العملاء لن تحصل المنشأة على اية أرباح او عوائد تضمن استمراريتها في العمل  و لن يكون لها حصص سوقية  تنافس بها غيرها  لذا كان لزاما عليها ان تسعى من أجل رضى العملاء و ان تقدم لهم اشياء و خدمات لم يكونوا يتوقعونها من أجل كسب رضاهم لشراء منتجاتها و تصمن ولائهم لعلامتها التجارية    أهمية العملاء و العناية بهم 1- العملاء هم جزء من رأس المال للشركات و اساس تنميتها فهم المولد الحقيقي للارباح  على المدى الطويل و لذلك تنفق الشركات اموال طائلة في سبيل الحصول على العملاء و كسب رضاهم و ولائهم لها و تسمى هذه النفقات بالمصاريف التسويقية  2- أكثر ما يدقق به العميل هو في الخدمة المقدمة له و المنافع التي سيحصل عليها.. فإذا كانت هذه الخدمة سيئة فلا يمكن أن يعود إليك العميل ثانية ليشتري منك و على العكس من ذلك اذا حصل على الخدمات الممتازة فإنه يستمر في التعامل معك   3- الخدمة الممتازة للعميل  تساعد على خلق سمعة جيدة للشركة  و تجعل من الآخرين  ...