التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فن البيع و تحقيق الربح



   






مفهوم البيع.. هو التعامل المتخصص و المباشر والذي يقوم به البائع بذكاء  مع العميل او المشتري  بغية اقناعه لشراء سلعة او منتج او خدمة ما  و الوصول و بشكل أساسي  إلى اتمام عملية البيع  وتحصيل العائد  المرجو وتحقيق المنفعة للمشتري  و خلق روح من العلاقة الودية مع المشتري وبما يضمن تبادل المنافع و استمرار العملية البيعية  و  تحويل العملاء المرتقبين او المحتملين إلى عملاء دائمين 



والبيع هو آخر عمليات النظام التسويقي في المنظمة او المنشأة  وجزء او أداة واحدة من أدوات تطوير  العمل التسويقي
و مع كل عملية بيع يوجد انسان ناجح  ذكي و ماهر في فن البيع. 




المشاكل و الصعوبات التي قد تواجه رجل البيع 




1-  تذبذب قيمة العملات ارتفاعا او انخفاضا مما قد يسبب ركود في السوق  
2- انتشار الشائعات الكاذبة والتي قد  تستهدف المنتج 
3-  تواجد المنافس بمنتجات ا فضل و عروض مغرية 
4- ظهور دعوات و مبادرات لمقاطعة سلع و منتجات معينة 
5-    الكوارث والحروب 






مزايا و خصال  رجل البيع الناجح والذكي 


هى كثيرة لكننا نلخص لكم اهما و كما هو آت :


1- شخص  دائم الاتصال مع الله الخالق و مستعينا بالصبر والصلوات  والدعاء و متوكلا على الله في جميع اعماله
2- شخص يتحلى بالخلق صادق و صدوق في تعاملاته مع الآخرين  فلا يكذب و لا ينافق وليس بحلاف للأيمان 
 3- واثقا من نفسه و مؤمنا بقدراته يتحلى بالايجابية فكرا وسلوكا 
4-  لديه المعرفة التامة بخصائص و صفات و مميزات المنتج او الخدمة التي يبيعها
5- على علم تام بسعر المنتج او الخدمة و نسب الربح فيها
6- ملتزم بالمواعيد مع العملاء  و مستوفيا بوعوده ملبيا لطلبات هم 
7- دائم التواصل مع رؤاسائه ومع إدارة التسويق والمبيعات
8- يبني جدار متين من الثقه مع العملاء متابعها لهم 
9-  ملتزما بقواعد البيع  ومظهرا لروح التعاون مع فريق العمل
10- دائم التعلم والتطوير
11- يتحلى بالمثابرة والإصرار و العمل الجاد في تحقيق أهدافه
12- مستمتعا بعمله متحليا بروح  الدعابة
13 - يستيقظ مبكرا   ذو شخصية صباحية و ليس شخص مسائي
14- متوسع في دائرة معارفه و علاقاته مع الآخرين 

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حدد اهدافك و خطط لحياتك

  النجاح الحقيقي في الحياة هو ما كان شموليا يشمل  جميع نواحي الحياة و  أركانها و جوانبها الخمسة  ..  ١ - الجانب الروحاني : و يشتمل على علاقتك بالله و الإيمان به و ملائكته و كتبه و رسله و اليوم الآخر و  بالقضاء و القدر خيره وشره و كل الأعمال الصالحة و كل  المعتقدات والقيم و المبادئ وفق رضا الله تعالى.. ٢ - الجانب الشخصي :  و يشتمل على شخصيتك و عائلتك و علاقاتك الشخصية و المجتمع من حولك  و الترفيه والتعليم و السفر والإجازات.. الخ ٣ - الجانب العملي او المهني : و هو متعلق بحياتك المهنية و قدرتك على التعلم من أجل مستقبلك و حياتك العملية و تميزك المهني و علاقاتك في إطار العمل  ٤ - الجانب المالي او المادي : و يتضمن دخلك المالي و استثمارات و مدخراتك و الاستقرار المالي و صولا للحرية المالية   ٥ - الجانب الصحي : و يشتمل على كل ما يتعلق بصحتك و صحة عائلتك  والنظام الغذائي  و العادات الغذائية المتبعة بتوازنك و محافظتك على هذه الجوانب الخمسة ستكون سعيدا و مستمتعا بحياتك  قد تنجح في صناعتك و قد تنجح في تجارتك في وظيفتك و في التمتع ...

التسويق الالكتروني

مع تطور الانترنت بمراحله المتعددة افرز العديد من الفرص  ومنها التجارة الإلكترونية  والتسويق الالكتروني هو جزء من هذه التجارة .. و التسويق الالكتروني تطور و أدى لظهور فرص حقيقية أمام رجال المال و الأعمال  و الشركات المنتجة  ومؤسسات التوزيع و رجال التسويق و إمكانية الوصول إلى أكبر عدد ممكن  من العملاء و التواصل معهم و ب أقل التكاليف  إن التسويق الالكتروني و ضع العميل في الصدارة و استغنى عن الدور التقليدي للوسطاء و الموزعين  باعتماده  الكبير على الإنترنت و تكنولوجيا الاتصالات التقنية و الرقمية   تعريف التسويق الالكتروني  التسويق الالكتروني هو كافة الأنشطة التسويقية و البيعية  التي تتم عبر الانترنت بشكل رئيسي كالحملات الترويجية و الإعلانية و التخطيط و البحوث الاستراتيجية و عمليات بيع وتوزيع السلع والخدمات للعملاء الحاليين و المرتقبين و التسعير و استخدام الوسائل الالكترونية للوفاء بالثمن عبر الانترنت  و بهدف إشباع رغبات المستهلكين باستخدام الوسائل الالكترونية  كالكمبيوتر و الهاتف المحمول     خطوات و مراحل  ا...

أنواع العملاء وفقاً لأنماطهم الشخصية في الشراء

  أصناف العملاء تبعا لأنماطهم الشخصية في الشراء سنتطرق  هنا  لأنواع العملاء وفقاً لأنماطهم الشخصية والسلوكية فيما يخص الشراء، لذلك عليك أن تفهم أن العميل في الغالب يقوم بعملية الشراء وفقاً لطبيعة شخصيته.  هذا بالضرورة يحتم عليك تفهم موقف العميل، والعمل على ارضاءه سواء كنت متقبل لطبيعته أم لا. 1- العميل المتردد العميل المتردد هو عميل غير صارم في إتخاذ قرارته بشكل عام، فهو لا يعرف ما الذي يريده تحديداً. العميل المتردد قد يقوم بالسؤال عن نفس السلعة في الكثير من الأماكن وفي النهاية لا يشتري أساساً، ليس لوجود عيب في السلعة ولكن لأن شخصيته المترددة لا تسمح له بإتخاذ القرارت الفورية أو السريعة. طريقة التعامل مع العميل المتردد العميل المتردد يحتاج أن تُظهر له أهمية وقتك، لأن ذلك سيساعده في تحديد ما إذا كان بالفعل يهتم لأجل منتجك أو لا. حاول أن تعرف اهتماماته من البداية، وذلك من خلال طرح أسئلة مباشرة غير معقدة. قم بعرض الخيارت المتاحة أمامه، وأظهر قيمة سلعتك والفرق بينها وبين مثيلاتها الموجودة في الأسواق، والفائدة التي سوف تعود عليه من خلال شراءها. قم بعرض خيارات واضحة ومباشر...