التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نصائح في عملية البيع

نصائح في عملية البيع


نصائح لإيجاد العملاء الجدد

١- افهم من هم عملاؤك

٢ - اكتشف لماذا يشترون المنتجات أو الخدمات

٣-معرفة ما يحتاجون إليه و يريدونه من المنتجات و الخدمات و أفضل خدمة لعملائك

٤- اكتشف كيف يحبون أن يتم التعامل معهم

٥- النظر في جميع المصادر


نصائح لعملية التحضير لمقابلة العميل

١ - يجب أن تكون واثقا من أنه لا يوجد أي سؤال يمكن للعميل سؤاله لك و لا تجد الإجابة عليه

٢- تحضير عدد من الأسئلة المحتملة و وضع إجابات لها.

٣- التعرف على السوق و المنافسين جزء مهم من معرفة المنتج

٤ - المعرفة الشاملة بعناصر المنتج تخلق الثقة و تبني مصداقية


نصائح لعملية المقابلة و الانطباع الأول الجيد :

١- قف بثقه

٢- حافظ على اتصال العين

٣- الحد الأدنى من حركة الجسم

٤- لا تتكئ على منضدة أو حائط أو كرسي

٥- حافظ على تعبير لطيف على وجهك.

٦- ابتسم دائما.


نصائح لعملية العرض الجيد :

١- ركز على احتياجات العميل.

٢- تذكر الخصائص للمنتج أو الخدمة و التركيز على الفوائد.

٣- ركز على الأرقام و الحقائق

٤- حاول أن تحكي قصة.

٥- اجعل العميل يتخيل نفسه  و هو يستخدم المنتج.


نصائح لعملية التعامل مع الاعتراضات :

١- اطلب التوضيح.

٢- استمع بانتباه

٣- تعاطف

٤- جاوب على الأسئلة

٥- طمئن العميل.


نصائح لإتمام عملية البيع :

١- توضيح فهمك لاحتياجات العميل

٢- معرفة ما إذا كان هناك أي طرق للمساعدة.

٣- اقتراح فعل ملزم و مناسب للشراء ( الدفع بالكامل - حجز المنتج )


نصائح لعملية المتابعة الجيدة :

١- معلومات عن الاستخدام : إرشادات حول كيفية استخدام المنتج أو الخدمة.

٢ - التعليم : تدريب و معرفة و اطلاع مستمر .... الخ

٣- ضمان : تقديم الضمان، عودة للمتابعة، استبدال ... الخ

٤- المساعدة : التركيب، اعادة التثبيت، النقل ... الخ

٥- المكافأة : مكافآت الولاء و العروض.

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حدد اهدافك و خطط لحياتك

  النجاح الحقيقي في الحياة هو ما كان شموليا يشمل  جميع نواحي الحياة و  أركانها و جوانبها الخمسة  ..  ١ - الجانب الروحاني : و يشتمل على علاقتك بالله و الإيمان به و ملائكته و كتبه و رسله و اليوم الآخر و  بالقضاء و القدر خيره وشره و كل الأعمال الصالحة و كل  المعتقدات والقيم و المبادئ وفق رضا الله تعالى.. ٢ - الجانب الشخصي :  و يشتمل على شخصيتك و عائلتك و علاقاتك الشخصية و المجتمع من حولك  و الترفيه والتعليم و السفر والإجازات.. الخ ٣ - الجانب العملي او المهني : و هو متعلق بحياتك المهنية و قدرتك على التعلم من أجل مستقبلك و حياتك العملية و تميزك المهني و علاقاتك في إطار العمل  ٤ - الجانب المالي او المادي : و يتضمن دخلك المالي و استثمارات و مدخراتك و الاستقرار المالي و صولا للحرية المالية   ٥ - الجانب الصحي : و يشتمل على كل ما يتعلق بصحتك و صحة عائلتك  والنظام الغذائي  و العادات الغذائية المتبعة بتوازنك و محافظتك على هذه الجوانب الخمسة ستكون سعيدا و مستمتعا بحياتك  قد تنجح في صناعتك و قد تنجح في تجارتك في وظيفتك و في التمتع ...

التسويق الالكتروني

مع تطور الانترنت بمراحله المتعددة افرز العديد من الفرص  ومنها التجارة الإلكترونية  والتسويق الالكتروني هو جزء من هذه التجارة .. و التسويق الالكتروني تطور و أدى لظهور فرص حقيقية أمام رجال المال و الأعمال  و الشركات المنتجة  ومؤسسات التوزيع و رجال التسويق و إمكانية الوصول إلى أكبر عدد ممكن  من العملاء و التواصل معهم و ب أقل التكاليف  إن التسويق الالكتروني و ضع العميل في الصدارة و استغنى عن الدور التقليدي للوسطاء و الموزعين  باعتماده  الكبير على الإنترنت و تكنولوجيا الاتصالات التقنية و الرقمية   تعريف التسويق الالكتروني  التسويق الالكتروني هو كافة الأنشطة التسويقية و البيعية  التي تتم عبر الانترنت بشكل رئيسي كالحملات الترويجية و الإعلانية و التخطيط و البحوث الاستراتيجية و عمليات بيع وتوزيع السلع والخدمات للعملاء الحاليين و المرتقبين و التسعير و استخدام الوسائل الالكترونية للوفاء بالثمن عبر الانترنت  و بهدف إشباع رغبات المستهلكين باستخدام الوسائل الالكترونية  كالكمبيوتر و الهاتف المحمول     خطوات و مراحل  ا...

أنواع العملاء وفقاً لأنماطهم الشخصية في الشراء

  أصناف العملاء تبعا لأنماطهم الشخصية في الشراء سنتطرق  هنا  لأنواع العملاء وفقاً لأنماطهم الشخصية والسلوكية فيما يخص الشراء، لذلك عليك أن تفهم أن العميل في الغالب يقوم بعملية الشراء وفقاً لطبيعة شخصيته.  هذا بالضرورة يحتم عليك تفهم موقف العميل، والعمل على ارضاءه سواء كنت متقبل لطبيعته أم لا. 1- العميل المتردد العميل المتردد هو عميل غير صارم في إتخاذ قرارته بشكل عام، فهو لا يعرف ما الذي يريده تحديداً. العميل المتردد قد يقوم بالسؤال عن نفس السلعة في الكثير من الأماكن وفي النهاية لا يشتري أساساً، ليس لوجود عيب في السلعة ولكن لأن شخصيته المترددة لا تسمح له بإتخاذ القرارت الفورية أو السريعة. طريقة التعامل مع العميل المتردد العميل المتردد يحتاج أن تُظهر له أهمية وقتك، لأن ذلك سيساعده في تحديد ما إذا كان بالفعل يهتم لأجل منتجك أو لا. حاول أن تعرف اهتماماته من البداية، وذلك من خلال طرح أسئلة مباشرة غير معقدة. قم بعرض الخيارت المتاحة أمامه، وأظهر قيمة سلعتك والفرق بينها وبين مثيلاتها الموجودة في الأسواق، والفائدة التي سوف تعود عليه من خلال شراءها. قم بعرض خيارات واضحة ومباشر...