التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

آخر الاخبار

‏‎ ‏وسط تصاعد الأصوات المعارضة للرئيس سعيد وإجراءاته.. جبهة الخلاص الوطني تدعو إلى حكومة إنقاذ، والغنوشي يحذر من حالة استبداد غير مسبوقة قد تقود ‎تونس إلى الإفلاس وحتى الحرب الأهلية ‏مقتل العشرات في هجوم لمسلّحين على قدّاس بكنيسة بـ ‎ نيجيريا السعودية تستنكر التصريحات المسيئة للنبي محمد وترحب بتعليق عمل المتحدثة باسم الحزب الحاكم الهندي ‏أكبر حقول إنتاج النفط.. إعادة تشغيل حقل الشرارة النفطي في ‎ليبيا بعد توقف دام شهرين ‎ العفو الدولية:  الرئيس التونسي أسدى "ضربة قوية" لاستقلالية القضاء و المنظمة الحقوقية قالت إن الرئيس ‎قيس سعيد منح نفسه سلطات شبه مطلقة اليمن العميد محمد الكميم مستشار وزير الدفاع اليمني :  ميليشيا الحوثي لن تلتزم بالهدنة الأممية.. والوضع سيسير إلى الحسم العسكري ‎ ‏‎

تطوير الذات

اندمج مع الاشخاص الذين 👥  -  هم متفائلون بطبيعتهم  - يظهرون امتنانهم دائما  - يسعدون عندما تنجح  - يحاولون تحسين انفسهم باستمرار  - يقدمون قيمة لعلاقتك  - يلهمونك للوصول إلى إمكاناتك  - يتجنبون الدراما والطاقة السلبية ‏ ابدأ بخطوات صغيرة لكن ابدأ الآن،  لا تماطل وتضيع الوقت!  وقتك الثمين سيصنع الفرق. سنينُ الجَهدِ إن طالت سَتُطْوى لها أمدٌ وللأمد انقضاءُ لنا بالله آمالٌ وسلوى وعندَ الله ما خابَ الرّجاءُ   ‏‎‏‏الأشخاص الذين سرعان ما تنهمر دموعهم عند مواقف الحزن والفرح هم الذين يملكون قلوبآ تسع الكون  بطيبتها وعطفها وحبها فهنيئاً لقلوب تصبح وتمسي لاتحمل إلا الخير للناس سلام لأولئك الطيبين الأنقياء أصدقاء الأيام الذين لا ينكرون معروفاً ولا يخدشون إحساسا ولا يتغيرون بتغير الفصول

الذكاء العاطفي أو الانفعالي

  تعريف الذكاء الانفعالي( العاطفي)         Emotional  smartness  الذكاء الانفعالي يعرف  بأنّه القدرة على إدارة الانفعالات والعواطف الشخصية والمشاعر الخاصة بالآخرين،  كما يتضمن هذا الذكاء ثلاث مهارات؛ وهي:  ١- الوعي العاطفي،  ٢-القدرة على توظيف المشاعر في مهام عدّة؛ كالتفكير وحلّ المشكلات، ٣- مهارة إدارة العواطف.. و التي تشمل تنظيم مشاعر الشخص أو القدرة على تهدئة الآخرين والتأثير عليهم.  فئات الذكاء الانفعالي  يتكون الذكاء العاطفي أو الانفعالي من خمس فئات رئيسية؛ وهي: الأولى  - الوعي الذاتي:  وهي القدرة على فهم العاطفة أو الإحساس، ويتطلب تطوير الوعي الذاتي ضبط المشاعر الحقيقية؛ وذلك لأنّ تقييم العاطفة يساعد على إدارتها،  ومن أهم العناصر الرئيسية للوعي الذاتي:  الوعي العاطفي، والثقة بالنفس، والإيمان بالذات والقدرات.  الثانية - التنظيم الذاتي:  ينطوي مفهوم التنظيم الذاتي على التحكم بالذات والسيطرة على العواطف، وذلك من خلال استخدام عدد من التقنيات للتخفيف من المشاعر السلبية؛ مثل:  الغضب، أو القلق، أو الاكتئاب، ومن ضمن هذه التقنيات: المشي لمسافات طويلة، والتأمل، والصلاة .  الثالثة - التحفيز

نصائح في عملية البيع

نصائح في عملية البيع نصائح لإيجاد العملاء الجدد ١- افهم من هم عملاؤك ٢ - اكتشف لماذا يشترون المنتجات أو الخدمات ٣-معرفة ما يحتاجون إليه و يريدونه من المنتجات و الخدمات و أفضل خدمة لعملائك ٤- اكتشف كيف يحبون أن يتم التعامل معهم ٥- النظر في جميع المصادر نصائح لعملية التحضير لمقابلة العميل ١ - يجب أن تكون واثقا من أنه لا يوجد أي سؤال يمكن للعميل سؤاله لك و لا تجد الإجابة عليه ٢- تحضير عدد من الأسئلة المحتملة و وضع إجابات لها. ٣- التعرف على السوق و المنافسين جزء مهم من معرفة المنتج ٤ - المعرفة الشاملة بعناصر المنتج تخلق الثقة و تبني مصداقية نصائح لعملية المقابلة و الانطباع الأول الجيد : ١- قف بثقه ٢- حافظ على اتصال العين ٣- الحد الأدنى من حركة الجسم ٤- لا تتكئ على منضدة أو حائط أو كرسي ٥- حافظ على تعبير لطيف على وجهك. ٦- ابتسم دائما. نصائح لعملية العرض الجيد : ١- ركز على احتياجات العميل. ٢- تذكر الخصائص للمنتج أو الخدمة و التركيز على الفوائد. ٣- ركز على الأرقام و الحقائق ٤- حاول أن تحكي قصة. ٥- اجعل العميل يتخيل نفسه  و هو يستخدم المنتج. نصائح لعملية التعامل مع الاعتراضات : ١- اطلب التوضيح

مراحل و خطوات عملية البيع

مراحل و خطوات عملية البيع Sales process steps   عملية بيع المنتج تمر بخطوات متنوعة مثل إيجاد العملاء ، التحضير المسبق، المقابلة، العرض، التعامل مع الاعتراضات، البيع  والمتابعة مع العملاء أو المُستهلكين، حيثُ يتم شرح الخطوات السبع لعملية البيع أدناه بالتفصيل ١- إيجاد العملاء ( البحث) :  تُعتبر الخطوة الأولى في عملية البيع التي يتم فيها تحديد العملاء أو المُستهلكيين المُحتملين من قبل مندوب المبيعات تسمى إيجاد العملاء أو التنقيب .  ٢-التحضير :  وهي المرحلة التي يقوم فيها مندوب المبيعات بجمع معلومات حول العملاء المحتملين وفهمهم قبل إجراء مكالمة أو مقابلة المبيعات تسمى التحضير.   ٣- المقابلة :  المقابلة هي الخطوة التي يلتقي فيها البائع بالفعل مع العميل لأول مرة.  ٤- العرض التقديمي:  تسمى الخطوة التي يتحدث فيها مندوب المبيعات حول كيفية تلبية المنتج لاحتياجات العميل أو المستهلك وإضافة قيمة إلى حياته. ٥- التعامل مع الاعتراضات:  في هذه الخطوة يوضّح مندوب المبيعات جميع الشكوك والأسئلة التي لدى العميل ويزيل جميع اعتراضاته على شراء المنتج. ٦- البيع   تسمى الخطوة التي يُطلب من العميل وضعها وطلبه ل

طرق النجاح في العمل

طرق النجاح في العمل   تحقيق النجاح في العمل يتطلب توافر عدّة مهارات مختلفة، ومنها ما يأتي: 💥 تطوير المهارات الشخصية  هناك العديد من المهارات الشخصيّة التي يُساعد اكتسابها وتطويرها على تحقيق النجاح في العمل، ومنها ما يأتي: ١- تحمّل المسؤوليّة:  إنّ الأشخاص الناجحين في عملهم لا يتهرّبون من مواجهة تحديات وضغوط العمل إنّما يتّخذون الإجراءات اللازمة لتخطّيها. ٢- التحدّث في اجتماعات العمل:  يخشى بعض الأشخاص من الحديث في اجتماعات العمل، لكنّ الأشخاص الناجحين يُدركون دائماً أنّ لديهم شيء يُمكنهم إضافته حتّى ولو كان لدعم رأي زميلٍ آخر، أو لطرح سؤال مهم. ٣- التعامل باحترافيّة:  يتعامل الأشخاص الناجحون باحترافيّة في بيئة عملهم وفق قواعد وأخلاقيّات العمل دون تجاوزات أو تهاون، ويظهر ذلك من خلال التزامهم بمواعيد التسليم وحرصهم على الرد على مكالمات العمل الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني وغير ذلك. ٤- الوصول في الموعد:  إنّ الالتزام بالمواعيد من أهم صفات الأشخاص الناجحين في عملهم، حيث يضمن لهم ذلك مكاناً في الصفوف الأولى سواء في اجتماعات العمل أو غيرها. ٥- الاستمرار في التعلّم:  حتّى وإن كان لدى الشخ

أنواع العملاء وفقاً لأنماطهم الشخصية في الشراء

  أصناف العملاء تبعا لأنماطهم الشخصية في الشراء سنتطرق  هنا  لأنواع العملاء وفقاً لأنماطهم الشخصية والسلوكية فيما يخص الشراء، لذلك عليك أن تفهم أن العميل في الغالب يقوم بعملية الشراء وفقاً لطبيعة شخصيته.  هذا بالضرورة يحتم عليك تفهم موقف العميل، والعمل على ارضاءه سواء كنت متقبل لطبيعته أم لا. 1- العميل المتردد العميل المتردد هو عميل غير صارم في إتخاذ قرارته بشكل عام، فهو لا يعرف ما الذي يريده تحديداً. العميل المتردد قد يقوم بالسؤال عن نفس السلعة في الكثير من الأماكن وفي النهاية لا يشتري أساساً، ليس لوجود عيب في السلعة ولكن لأن شخصيته المترددة لا تسمح له بإتخاذ القرارت الفورية أو السريعة. طريقة التعامل مع العميل المتردد العميل المتردد يحتاج أن تُظهر له أهمية وقتك، لأن ذلك سيساعده في تحديد ما إذا كان بالفعل يهتم لأجل منتجك أو لا. حاول أن تعرف اهتماماته من البداية، وذلك من خلال طرح أسئلة مباشرة غير معقدة. قم بعرض الخيارت المتاحة أمامه، وأظهر قيمة سلعتك والفرق بينها وبين مثيلاتها الموجودة في الأسواق، والفائدة التي سوف تعود عليه من خلال شراءها. قم بعرض خيارات واضحة ومباشرة له، وساعده في الا